

ممثلية الزرادشتيين تشارك في ندوة حوارية لمناهضة التمييز العنصري
شاركت ممثلية الديانة الزرادشتية في العراق في الندوة الحوارية التي أُقيمت في كنيسة مار عوديشو ببغداد يوم الاثنين 12 أيار 2025، بتنظيم فريق "عراق الأمل" التطوعي، لمناقشة الملاحظات الختامية للجنة القضاء على التمييز العنصري في الأمم المتحدة.
وقد قدّم الدكتور حيدر عصفور، رئيس ممثلية الزرادشتية، عدة تعديلات ومقترحات على الملاحظات الختامية، بما ينسجم مع واقع مكونات العراق ويعزز حقوقهم، كما شكر الدكتور عصفور الحكومة العراقية على دورها البارز في ضمان حقوق كافة المكونات العراقية وإيصال صوتهم وتلبية متطلباتهم.
وفي ختام الندوة، تم تسليم ملف التوصيات النهائية رسمياً لممثل مكتب حقوق الإنسان / ملف الأقليات في الأمم المتحدة كمساهمة وطنية تعكس تطلعات كافة الفئات نحو العدالة والمساواة.
تأتي هذه المشاركة في إطار جهود ممثلية الزرادشتية لتعزيز حقوق الأقليات الدينية في العراق والعمل على مناهضة جميع أشكال التمييز العنصري.


أخبار ذات صلة

بيان تهنئة بمناسبة عيد العمال العالمي
بيان تهنئة بمناسبة عيد العمال العالمي (١ أيار) بمناسبة حلول الأول من أيار، تتقدم ممثلية الديانة الزرادشتية بأصدق التهاني والتبريكات للطبقة العاملة في العراق والعالم

بكل المحبة والتقدير، تتقدم ممثلية الديانة الزرادشتية بأسمى آيات التهاني والتبريكات
بكل المحبة والتقدير، تتقدم ممثلية الديانة الزرادشتية بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أبناء الشعب العراقي والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يستقبل وفداً من ممثلية الديانة الزرادشتية في بغداد
الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني يستقبل وفداً من ممثلية الديانة الزرادشتية في بغداد استقبل ههڤال آزاد حميد شفي مسؤول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني اليوم الأحد

لدكتور حيدر عصفور يلتقي الأستاذ شاخوان عبدالله في أربيل
التقى الدكتور حيدر عصفور بالأستاذ شاخوان عبدالله في محل إقامته بمدينة أربيل، حيث جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.